Agricultural Forum

ملتقى علمى للعلوم الزراعية للمهندسين الزراعيين ومهندسى الأغذية وللطلاب الدارسين فى الكليات والمعاهد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» تحميل لعبة صلاح الدين
السبت 24 مارس 2012, 7:56 am من طرف اسلام حسن البلك

» Alle bijzondere dingen in de zaanstreek
السبت 30 يوليو 2011, 9:23 pm من طرف زائر

» improved search engine rankings backlink building service
السبت 30 يوليو 2011, 11:41 am من طرف زائر

» أيهما أفضل: استهلاك الفاكهة أم شرب عصيرها؟
الجمعة 18 سبتمبر 2009, 1:42 am من طرف dody

» الغذاء والتغذية
الإثنين 17 أغسطس 2009, 10:24 pm من طرف dody

» شوفته الخل بيعمل ايه .....
الإثنين 17 أغسطس 2009, 10:10 pm من طرف dody

erere
ererereerererghjkghj
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أخبار القسم

شاطر | 
 

 Micronutrients

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
En. elsayed darwish
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 159
العمر : 30
مزاجى : 0
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: Micronutrients   الخميس 06 مارس 2008, 10:24 am

Called micronutrients because they are needed only in minuscule amounts, these substances are the “magic wands” that enable the body to produce enzymes, hormones and other substances essential for proper growth and development. As tiny as the amounts are, however, the consequences of their absence are severe. Iodine, vitamin A and iron are most important in global public health terms; their lack represents a major threat to the health and development of populations the world over, particularly children and pregnant women in low-income countries.



Micronutrient deficiencies

- Iodine deficiency disorders

- Vitamin A deficiency

- Iron deficiency anaemia





Iodine deficiency disorders

Iodine deficiency is the world’s most prevalent, yet easily preventable, cause of brain damage. Today we are on the verge of eliminating it – an achievement that will be hailed as a major public health triumph that ranks with getting rid of smallpox and poliomyelitis.



The challenge

Iodine deficiency disorders (IDD), which can start before birth, jeopardize children’s mental health and often their very survival. Serious iodine deficiency during pregnancy can result in stillbirth, spontaneous abortion, and congenital abnormalities such as cretinism, a grave, irreversible form of mental retardation that affects people living in iodine-deficient areas of Africa and Asia. However, of far greater significance is IDD’s less visible, yet pervasive, mental impairment that reduces intellectual capacity at home, in school and at work.







Vitamin A deficiency

The challenge

Vitamin A deficiency (VAD) is the leading cause of preventable blindness in children and increases the risk of disease and death from severe infections. In pregnant women VAD causes night blindness and may increase the risk of maternal mortality.



Vitamin A deficiency is a public health problem in more than half of all countries, especially in Africa and South-East Asia, hitting hardest young children and pregnant women in low-income countries.



Crucial for maternal and child survival, supplying adequate vitamin A in high-risk areas can significantly reduce mortality. Conversely, its absence causes a needlessly high risk of disease and death.



For children, lack of vitamin A causes severe visual impairment and blindness, and significantly increases the risk of severe illness, and even death, from such common childhood infections as diarrhoeal disease and measles.

For pregnant women in high-risk areas, vitamin A deficiency occurs especially during the last trimester when demand by both the unborn child and the mother is highest. The mother’s deficiency is demonstrated by the high prevalence of night blindness during this period. The impact of VAD on mother-to-child HIV transmission needs further investigation.







Iron deficiency anaemia

The challenge

Iron deficiency is the most common and widespread nutritional disorder in the world. As well as affecting a large number of children and women in developing countries, it is the only nutrient deficiency which is also significantly prevalent in industralized countries. The numbers are staggering: 2 billion people – over 30% of the world’s population – are anaemic, many due to iron deficiency, and in resource-poor areas, this is frequently exacerbated by infectious diseases. Malaria, HIV/AIDS, hookworm infestation, schistosomiasis, and other infections such as tuberculosis are particularly important factors contributing to the high prevalence of anaemia in some areas.



Iron deficiency affects more people than any other condition, constituting a public health condition of epidemic proportions. More subtle in its manifestations than, for example, protein-energy malnutrition, iron deficiency exacts its heaviest overall toll in terms of ill-health, premature death and lost earnings.



Iron deficiency and anaemia reduce the work capacity of individuals and entire populations, bringing serious economic consequences and obstacles to national development. Overall, it is the most vulnerable, the poorest and the least educated who are disproportionately affected by iron deficiency, and it is they who stand to gain the most by its reduction.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.agriengi.ahlamontada.com
En. elsayed darwish
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 159
العمر : 30
مزاجى : 0
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: المغذيات الدقيقة   الخميس 06 مارس 2008, 10:26 am

دعا المغذيات الدقيقة لانها تحتاج فقط في المبالغ الضءيله ، وهذه المواد هي "الصولجانات السحريه" التي تمكن الجسم لانتاج الأنزيمات ، والهرمونات وغيرها من المواد الضروريه للنمو السليم والتنمية. كما المبالغ ضءيله كما هي ، ومع ذلك ، فان النتائج المترتبة على غياب شديدة. اليود وفيتامين الف والحديد هي الاهم في الصحة العامة على الصعيد العالمي من حيث ؛ افتقارها يمثل خطرا كبيرا على صحه السكان والتنمية فى جميع انحاء العالم ، لا سيما الاطفال والنساء الحوامل في البلدان ذات الدخل المنخفض.

نقص المغذيات الدقيقة
-- الاضطرابات الناجمة عن نقص اليود
-- نقص فيتامين الف
-- فقر الدم بسبب نقص الحديد


الاضطرابات الناجمة عن نقص اليود
نقص اليود هو الاكثر انتشارا في العالم ، ولكن يمكن الوقايه منها بسهولة ، والسبب في تلف خلايا الدماغ. واليوم ونحن على وشك القضاء عليها -- وهو انجاز سيكون يوصفون بأنهم رئيسية في مجال الصحة العامة ان انتصار صفوف مع التخلص من شلل الاطفال والجدري.

التحدي
الاضطرابات الناجمة عن نقص اليود) ، والتي يمكن ان تبدأ قبل الولادة ، وتهدد الصحة النفسية من أجل الأطفال وكثيرا ما بقائهن على قيد الحياة. خطورة نقص اليود اثناء فترة الحمل يمكن ان يؤدي الى المولود الميت ، والاجهاض التلقائي ، والعيوب الخلقيه مثل cretinism ، خطيرة ، لا رجعة فيها شكل من أشكال التخلف العقلي ان يؤثر على الناس الذين يعيشون في المناطق التي تعاني من نقص اليود في افريقيا وآسيا. ومع ذلك ، أهمية أكبر بكثير من الاضطرابات الناجمة عن نقص اليود الذي هو أقل وضوحا ، بعد المتفشي ، والقصور العقلي ان يقلل من القدرة الفكريه في البيت وفي المدرسة وفي العمل.



نقص فيتامين الف
التحدي
نقص فيتامين الف (نقص فيتامين الف) هو السبب الرئيسي في الوقايه من العمى في الاطفال ويزيد من مخاطر انتشار الامراض والوفيات الناجمة عن الالتهابات الحادة. في الحوامل يسبب نقص فيتامين الف والعمى الليلي قد يزيد من خطر وفيات الأمهات.

نقص فيتامين الف هي مشكلة صحيه عامة في اكثر من نصف جميع البلدان ، وخاصة في افريقيا وجنوب شرق آسيا ، لتصل الى اشد الاطفال الصغار والحوامل في البلدان ذات الدخل المنخفض.

حاسمة لبقاء الام والطفل ، وتزويد كافية من فيتامين أ في المناطق ذات الخطوره العالية يمكن ان تقلل الى حد كبير من الوفيات. على العكس من ذلك ، فإن عدم وجوده يسبب داع عالية من خطر المرض والوفاه.

من اجل الاطفال ، ونقص فيتامين أ يسبب ضغوطا شديدة على ضعف البصر والعمى ، ويزيد الى حد كبير من خطر شديد المرض ، وحتى الموت ، من هذه الاصابات المشتركة الطفولة كما امراض الاسهال والحصبة.
للنساء الحوامل في المناطق ذات الخطوره العالية ، ونقص فيتامين الف يحدث وخصوصا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة عند الطلب من جانب كل من الجنين والام هو اعلى. الأم نقص يدل ارتفاع نسبة انتشار العمى الليلي خلال هذه الفترة. اثر نقص فيتامين الف على الام الى الطفل انتقال الفيروس يحتاج الى مزيد من التحقيق.



فقر الدم بسبب نقص الحديد
التحدي
نقص الحديد هو الأكثر شيوعا وانتشارا التغذويه الفوضى في العالم. وكذلك تؤثر على عدد كبير من الاطفال والنساء فى البلدان الناميه ، ومن نقص العناصر الغذاءيه الوحيدة التي هي ايضا الى حد كبير سائدة في البلدان الصناعية. الارقام مذهله : 2 مليار نسمة -- اكثر من 30 ٪ من سكان العالم -- من فقر الدم ، وكثير بسبب نقص الحديد ، والموارد في المناطق الفقيره ، وهذا كثيرا ما تفاقمت بسبب الامراض المعديه. الملاريا ، وفيروس نقص المناعه البشريه / الايدز ، وتفشي دودة الانكلستوما والبلهارسيا ، وغيرها من الامراض المعديه مثل السل بشكل خاص من العوامل الهامة التي تسهم في ارتفاع معدلات الاصابة بفقر الدم في بعض المناطق.

نقص الحديد يؤثر في الناس اكثر من اي ظرف آخر ، مما يشكل شرطا للصحه العامة وبائية. أكثر دهاء في اكثر من مظاهره ، وعلى سبيل المثال ، من الطاقة المستمده من البروتين وسوء التغذيه ، ونقص الحديد ينتزع دورته اثقل الحصيله الاجماليه من حيث سوء الصحة ، والوفاه المبكره وفقدان الدخل.

فقر الدم بسبب نقص الحديد والحد من القدرة على العمل من افراد وشعوب بأكملها ، مما جعل نتائج اقتصادية خطيرة ، والعقبات التي تعترض سبيل التنمية الوطنية. عموما ، ومن الفئات الاكثر ضعفا ، فقرا والأقل تعليما ومنظمة الصحة العالمية بشكل غير متناسب بسبب نقص الحديد ، وانها هي التي تقف لكسب اكبر قدر من جانب تخفيضه.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.agriengi.ahlamontada.com
عماد حمدى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 401
العمر : 30
مزاجى : 0
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: Micronutrients   الإثنين 17 مارس 2008, 9:10 pm

مش عارف اقول ايه
بس بجد ربنا يعطيك العافيه
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://agriengi.ahlamontada.com/index.htm
عماد حمدى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 401
العمر : 30
مزاجى : 0
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: Micronutrients   الإثنين 17 مارس 2008, 9:13 pm

نداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
يا جماعه احنا عددنا قليل ويا ريت اللى بيدخل ويقرأ موضوع يسيب رد بعد اذنكم
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://agriengi.ahlamontada.com/index.htm
 
Micronutrients
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Agricultural Forum :: قسم الصناعات الغذائية-
انتقل الى: